ألاك : وزير التشغيل والشباب يعقد اجتماعا بالسلطات الإدارية والقوى الشبابية في المدينة

اثنين, 18/11/2019 - 21:46

 عقد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور : الطالب ولد سيدي أحمد زوال اليوم  الاثنين  اجتماعا بدار الشباب في مدينة ألاك ضم السلطات الإدارية والأمنية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات والأندية الشبابية في المدينة .

 

وفي كلمة له بالمناسبة قال الوزير إن انشاء قطاع خاص بالتشغيل والشباب والرياضة ضمن التشكيلة الحكومية جاء نتيجة للرؤية الشاملة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ا لغزواني.

 

وأضاف الوزير ان قطاعه يولي عناية قصوى للتكوين المهني والتقني ، حيث يقوم حاليا بعملية مسح شامل على امتداد التراب الوطني من أجل معرفة كافة فرص العمل المتاحة ، مشيرا إلى أن البلد يعاني من نقص الخبرات مما يتطلب مضاعفة الجهود والعمل على سد النواقص الملاحظة في التشغيل عن طريق التكوين المهني والتقني.

 

 

وأضاف السيد الوزير أن قطاعه يعكف ضمن البرنامج الوطني للتشغيل على فتح منسقيه خاصة تشكل تجمعا موحدا لجميع فرص التشغيل على مستوى ولاية لبراكنة ، وذلك في إطار سعيه إلى انجاز مشاريع شبابية منتجة تم الإعلان مؤخرا عن بعضها ستمكن من خلق فرص للعمل وامتصاص البطالة ، منبها إلى انه في إطار تخليد الذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطني وطبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، سيتم فتح مركز للتطوع لمعرفة الفرص و التمويلات المتاحة والحلول المناسبة في نفس المجال .

 

وختم الوزير كلمته بالتأكيد على أن ملعب مقاطعة ألاك الحالي سيتم ترميمه وكذا دار الشباب ، وأن المنشآت التي تعنى بالشباب والرياضة في المدينة ستكتمل قريبا وسيتم تزويدها بالمعدات واللوازم اللوجستية الضرورية خاصة الملعب الجديد ودار الشباب الجديدة التي تجري فيهما الأشغال حاليا  .

 

نشير أيضا أن لجنة مكافحة تطرف الشباب التابعة لمزكز الانصات حضرت هي الأخرى بقوة إلى جانب المندوبية الجهوية للشباب والرياضة في الاستقبال الذي خصص لمعالي الوزير د . الطالب ولد سيدي أحمد .

 

وتميز الاجتماع بتخلله عديد المداخلات من طرف شباب ألاك تحدثت في مجملها عن مشاكل الشباب واهتماماته وتطلعاته .

وكان الوزير رفقة والي لبراكنة السيد محمد الشيخ ولد اسويدي وحاكم مقاطعة ألاك ورئيس جهة لبراكنة والمندوب الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة بالولاية ، قد قاموا بزيارات تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية شملت ، ملعب الاك الجديد ودار الشباب الجديدة  قبل أن يشرفوا على إطلاق حملة النظافة من شارع الملعب كخطوة أولى في اتجاه انطلاقة البرنامج التطوعي للحكومة " وطننا " .