للشباب وجه جميل ، في التسيير الحكومي (شاب ليبي)

أربعاء, 11/11/2020 - 20:35

تتجه انظار الصحافة العربية في التركيز على الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس، والذي تؤكد كافة التحليلات حول تشكيل مجلس رئاسي من ثلاث اشخاص وحكومة وحده وطنية، ولأول مره في المنطقة تحدث بترشيح شاب تحت سنه الثلاثين، لمنصب نائب ثاني لرئيس الحكومة وزير الشباب.

الشاب كريم الساحلي، هو من تم ترشيحه لهذا المنصب، فهو من الشباب البارز في المنطقة وقد مثل بلده في العديد من المحافل الدولية والملتقيات والمؤتمرات وقد كان حاضرا بقوة وبكلمته حول ليبيا المستقبل .

شغل العديد من المناصب وعمل مع المنظمات الدولية، التي شكلت لديه الخبرات والعلاقات التي تخدم المنطقة، مساعد مسؤول العلاقات في صندوق الامم المتحدة للسكان، قدم العديد من المشاريع الاقتصادية التي تخدم بلده بالطريقة الغير نمطية، عضو التحالف الليبي من اجل الدستور، وهو ريادي اعمال متميز في افكاره وتطبيقها. 

ويسعى دائما الى خدمة مجتمعه من خلال عمله الدائم مع المرأة والشباب، لذلك هو طور مشاريع تدريبية خدمية للشباب، كما انه كان مؤسس مشروع تعزيز دور المرأة في المجتمع الليبي من خلال تقديم الدعم النفسي والاقتصادي والخدمي لكي يكونو قادرات على اعالة اسرهم.

يسعى كريم الساحلي بأن يصنع مستقبل مشرق لبلده التي يرى ان حضورها بين الدول هو ميزة لها، فهي الارض المعطاءة التي لن تخيب امال شبابها .

يقول كريم حول رؤيته لوطنه " اسعى ليعم الاستقرار والتعايش السلمي واحترام الاختلاف في الاراء واتاحة الفرص للشباب من توفير قروض ومساكن ومشاريع استثماريه تدعم الشباب وتأسيس صندوق الاجيال الذي يعمل علي ضمان حقوق الاجيال القادمة من ثروات ليبيا"

ان الدور البارز الذي سيلعبه هذا الشاب ان تم تحصله على هذا المنصب، سيكو ن شيء غير تقليدي في الوطن العربي وصورة مميزة للقارة الافريقية لكي يكون هذا الصوت البارز في كل مكان .