إعلانات

فيديو

كلمة رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة، خلال الأيام التحسيسية في أحياء مدينة ألاگ بتاريخ 04/03/2022 م

تابعنا على فيسبوك

مساحة إعلانية

والي كيدي ماغه: يترأس اجتماعا للجنة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية

سبت, 01/10/2022 - 22:53

ترأس والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم السبت بمباني الولاية في سيلبابي، اجتماعا للجنة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية لمناقشة المشاريع المقترحة من طرف البلديات ضمن مشروع دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية المعروف ب “دكليل لتمويلها”.

 

ويهدف هذا الاجتماع إلى تمويل 95 مشروعا من أصل 103 من المشاريع تم طرحها من قبل العمد بتكلفة 480 890 48 أوقية، إضافة إلى شرح ومناقشة الخطوط العريضة للمشاريع ومقارنتها مع المعايير المعتمدة للتمويل.

 

وأوضح الوالي، في كلمته له بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يسعى إلى عرض المشاريع المقدمة من طرف المبادرات البلدية على اللجنة الفنية في مشروع اللجنة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية من أجل نقاش ما تم اعتماده من المشاريع المقدمة من طرف المبادرة.

 

وأضاف أن المشاريع التي تم رفضها لا تتوفر على المعايير المقدمة من طرف المشروع لطلب التمويل.

 

ومن جانبه قدم المندوب الجهوي لوزارة الداخلية واللامركزية منسق مشروع “دكليك” في كيدي ماغه، السيد الشريف ولد سيدي ولد ديده، عرضا مفصلا حول المشاريع الموجودة في الولاية، موضحا الأسباب الحقيقية لرفض أو اعتماد بعض المشاريع المقدمة.

 

وأوضح أنه اطلع على المدارس التي سيتم ترميمها والأماكن المعدة لبناء مدارس جديدة إضافة إلى بناء الأسواق والحظائر المخصصة للمجترات الكبيرة.

 

وبدورهم قدم العمد المشاركون في الاجتماع آرائهم حول المشاريع المقدمة للتمويل.

 

وجرى الاجتماع بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن وعمدة بلدية سيلبابي والمديرين الجهويين للصحة والزراعة والمياه والتنمية الحيوانية