إعلانات

فيديو

كلمة رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة، خلال الأيام التحسيسية في أحياء مدينة ألاگ بتاريخ 04/03/2022 م

تابعنا على فيسبوك

مساحة إعلانية

افتتاح أنشطة مشروع "تعزيز قدرات النساء الشابات للوصول لمراكز صنع القرار المحلي " على مستوى مقاطعة تيشيت.

جمعة, 30/09/2022 - 21:16

 افتتح مشروع تعزيز قدرات النساء الشابات للوصول لمراكز صنع القرار المحلي " صباح اليوم 30سبتمبر 2022  أنشطته  على مستوى مقاطعة تيشيت بمقر بلدية تيشيت ؛ وأشرف حاكم مقاطعة تيشيت السيد : عمر عبدالله أمبود على الإفتتاح الرسمي للمشروع،  وأوضح حاكم تيشيت في  كلمته تثمينه لفكرة المشروع الهادف إلى تمكين النساء و الفتيات،
مشيرا إلى أن السلطات العليا بالبلد حريصة على إشراك المرأة و إعطائها المكانة اللائقة سبيلا إلى تمثيلها ، داعيا الفتيات المشاركات في تيشيت  إلى الالتزام و المشاركة الفعالة للاستفادة من أنشطة المشروع و العروض المقدمة فيه.
كما عبر عن كامل استعداده و السلطات المحلية لتسهيل كل الجهود الهادفة إلى تمكين الشباب و النساء على مستوى مقاطعة تيشيت. 

بدورها رئيسة جمعية شباب من أجل تجكجة السيدة : عيشة الخليفة،  في بداية كلمتها الافتتاحية شكرت الحضور و شركاء المشروع 
كما تطرقت لسياق المشروع وأهدافه،مبرزة ضرورة مشاركة المرأة في أي جهد تنموي محلي.

كما أشارت إلى أن أي عملية تنموية لا ترتكز على مشاركة النساء إلى جانب الرجال هي عملية ناقصة و مشلولة، وستبقى المرأة عاجزة و هامشية ما لم تتسلح بالعلم  و التكوين وبناء القدرات.
وفي نفس السياق يتنزل مشروع "تعزيز قدرات النساء الشابات للوصول لمراكز صنع القرار المحلي " 

من أجل تمكين النساء الشابات على مستوى ولاية (تكانت) من خلال مشاركتهن في دوائر صنع القرار المحلية، وذلك بتعزيز قدراتهن في المجالات المتعلقة بالتمكين والمشاركة لضمان الظروف التي من شأنها مساعدة النساء ليشاركن الرجل في عملية صنع القرار المحلي على قدم المساواة وفي كافة مناحي الحياة كشرطٍ وأساسٍ ضروري لمراعاة مصالح المرأة و إسماع صوتها.
هذا وقد عرف اليوم الأول نقاشات جماعية عرفت تقديم ورقة عن استراتيجية بلدية تجكجة الموجهة للمرأة من طرف المستشارة البلدية السيدة : جرفونة منت الناس البشير.
 بالإضافة إلى تقديم تجربة نسائية ريادية على مستوى بلدية تيشيت مع الرائدة : مريم محفوظ موسى، مستشارة سابقة ببلدية تيشيت ورئيسة تجمع تعاونيات تيشيت. 
كما تم تقديم ورقة عن مستوى مشاركة النساء و الفتيات في المجتمع المدني على مستوى مقاطعة تيشيت مع الناشط المدني والمستشار البلدي السيد : يب محمد أنفع .
تميز الإفتتاح بحضور جمع غفير من الشابات و الشباب الناشطين بالمدينة.
وستستمر فعاليات المشروع خلال الفترة 30سبتمبر 2022 إلى 2اكتوبر 2022 ؛ وستسافيد منه 30فتاة من فتيات تيشيت .