إعلانات

فيديو

كلمة رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة، خلال الأيام التحسيسية في أحياء مدينة ألاگ بتاريخ 04/03/2022 م

تابعنا على فيسبوك

مساحة إعلانية

فرنسا : صاحب سوابق يروج لتظاهرة سياسية يحضرها ولد عبد العزيز

اثنين, 26/09/2022 - 20:51

نفت عدة مصادر من الجالية الموريتانية في فرنسا نية رابطة أصدقاء موريتانيا، تنظيم نشاط سياسي في مدينة "بوردو"، وأضافت نفس المصادر أن رابطة GLAM لدعم وترويج مصالح موريتانيا في فرنسا برئاسة البرلماني والوزير السابق "فرانسوا لونكل"، تقتصر نشاطاتها على العاصمة الفرنسية وبعض العواصم الغربية، وهي بالأساس موجهة للمؤسسات السياسية ووسائل الإعلام والفاعلين في مجالات التنمية. وقد أدى أعضائها مطلع العام الجاري زيارة لموريتانيا رفقة مستثمرين ومنتخبين وصحفيين فرنسيين لدعم السياحة في موريتانيا وتشجيع الاستثمار، و" الإشادة بأجواء الانفتاح والاصلاحات السياسية والاقتصادية التي عرفتها موريتانيا منذ انتخاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني".
 
وكان اسم الرابطة قد تم استغلاله للترويج على وسائط التواصل الاجتماعي لتظاهرة في مدينة " بوردو" يشارك فيها محمد ولد عبد العزيز، من طرف دمبا سيميجا المنحدر من أصول موريتانية، والمعروف بمتابعاته القضائية في قضايا تحايل بكيهيدي وآبدجان في الكوتدفوار.

وسبق لمفوضية الشرطة في كيهيدي أن اعتقلت الشاب د مبا سيميجا بأوامر من النيابة العامة في شهر دجمبر من العام 2021 على إثر عملية احتيال على أموال تعود ملكيتها لطبيب متقاعد وشخصية مشهورة في ولاية كوركول.

استفاد دمبا سيميجا في وقت سابق من الحماية على مستويات عليا في قضايا مشابهة خلال فترة حكم ولد عبد العزيز الذي تربطه به علاقات شخصية.