إعلانات

فيديو

كلمة رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة، خلال الأيام التحسيسية في أحياء مدينة ألاگ بتاريخ 04/03/2022 م

تابعنا على فيسبوك

مساحة إعلانية

دورة تكوينية : حول صحة الحيوانات البرية لصالح العاملين في محمية آوليگات

أربعاء, 19/01/2022 - 12:39

تحتضن محمية آوليكات الطبيعية التابعة لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزه منذ أمس الاثنين دورة تكوينية حول صحة الحيوانات البرية وطرق علاجها وامساكها ميكانيكيا وكيماويا تنظمها المحمية بالتعاون مع شركة " كانغار" الإماراتية وذلك لفائدة ثلاثين مشاركا يمثلون عمال المحمية وحراس غابات وأطباء بيطريين.

 

و قال مدير محمية آوليكات السيد سيد احمد ولد باب في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الثلاثاء إن هذه الدورة التي تدوم خمسة عشر يوما تعد ثمرة للتعاون الفني القائم بين محمية آوليكات وشركة "كانغار" الإماراتية ضمن تعاون مشترك بين الطرفين.

 

وأضاف أن هذه الدورة ينعشها دكتور بيطري موفد من قبل شركة كانغار الإماراتية للتكوين على طرق امساك الحيوانات البرية ميكانيكيا وكيماويا بالإضافة إلى أخصائي في مجال الحياة البرية لعلاج الحيوانات ونقلها وتغذيتها ' مشيرا إلى أن هذه التكوينات تعتبر من أهم التكوينات التي تستفيد منها المحمية في موريتانيا عبر ايفاد متخصصين في الحياة البرية، كما تجسد متانة العلاقات القائمة بين بلادنا ودولة الامارات العربيه المتحده في مجال المحافظة على البيئة وسلامتها.

 

وترمي هذه الدورة الى تعزيز القدرات في مختلف طرق امساك الحيوانات البرية من خلال استخدام المواد الكيماوية والميكانيكية وكذا في نقلها ومعالجتها.

 

وتشكل مبادرة فريدة بين قطاع البيئة والتنمية المستدامة تمكن محمية اوليكات من تحقيق اهدافها في ميدان المتابعة وتسيير الحياة البرية.

 

هذا وتضم محمية اوليكات الطبيعية تسعة عشر صنفا من مختلف الحيوانات البرية منها 17 صنفا من انواع الظباء إضافة إلى ثلاثة أصناف اخرى من ألزرافة وحمار الوحش والنعام وبعض الحيوانات المحلية.