انواذيبو: ملتقى تحسيسي حول الإطار القانوني للمنطقة الحرة

خميس, 14/10/2021 - 01:32

نظم مركز تنظيم سلطة منطقة انواذيبو الحرة صباح اليوم ملتقى تحسيسيا تحت شعار "تبسيط الإطار القانوني للمنطقة الحرة بانواذيبو والمسطرة غير القضائية المطبقة في المنطقة الحرة".

 

ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن سلسلة أنشطة تهدف إلى تبسيط الإطار القانوني والإجراءات البديلة غير القضائية لمركز التنظيم بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي.

 

افتتاح الملتقى شكل مناسبة لرئيسة مركز التنظيم بمنطقة انواذيبو السيدة فاطم فال بنت اصوينع أوضحت فيها أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على المنظومة القانونية والمؤسسية بمنطقة انواذيبو الحرة وحزمة الإجراءات التحفيزية التي توفرها للمستثمرين ومدى انعكاساتها الإيجابية على ترقية وتشجيع الاستثمارات وفتح آفاق النمو والتنمية المستديمة.

 

وأشارت إلى أن منطقة انواذيبو الحرة تمتلك منظومة قانونية متكاملة تعمل من خلالها مؤسستين مستقلتين هما سلطة المنطقة الحرة ومركز التنظيم، حيث أسندت مهمة تنظيم العلاقات بين الفاعلين والمتدخلين في نظام المنطقة الحرة لمركز التنظيم كما منحته إمكانية تسوية النزاعات داخل المنطقة وهو ما يشكل تحفيزا لحماية المستثمرين.

 

وقالت رئيسة مركز التنظيم إن المنطقة الحرة تعتبر دعامة وأداة فعالة لتسهيل خطة الإقلاع الاقتصادي التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لما تحقق من مكاسب تنموية هامة ستسهم لا محالة في إنعاش الاقتصاد الوطني وفق مقاربة تشاركية شاملة تمنح القطاع الخاص دورا اقتصاديا فعالا.

 

وسيمكن هذا اللقاء مشاركة صناع القرار والمنخرطين في نظام المنطقة الحرة ومستثمرين ورواد أعمال من معرفة دقيقة للإطار القانوني الذي يضمن امتيازات كبيرة في منطقة انواذيبو الحرة.

 

وسيتابع الحضور طيلة يومين مداخلات حول الإطار القانوني وفرص الاستثمار وطرق حل النزاعات في المنطقة والدور المنوط بمركز التنظيم في تسهيل ودعم الاستثمار في المنطقة.

 

جرى افتتاح اللقاء بحضور والي داخلت انواذيبو ورئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة ورئيس جهة داخلت انواذيبو وحاكم المقاطعة وعمدة المدينة.