تسليم مطعم الوجبات السريعة التابع لمركز الإنصات للشباب ألاگ (التفاصيل) 

خميس, 08/10/2020 - 20:17

أشرف اليوم 08/10/2020 رئيس اللجنة المكلفة بمكافحة تطرف الشباب و ترقية المواطنة المشرفة على تسيير مركز الإنصات للشباب ألاگ السيد / عبدا لله الداي مسعود و الأمين العام  لنفس اللجنة السيد / أحمد سالم / محمد مبارك حامد على تسليم مطعم الوجبات السريعة لطاقم شبابي ترأسه ألمشرفة بوله /محمد . و عضوية كل من ياسين / حي . و الداه / بكري  . و ياسين مور سك .

و قد تم اختيار هذه اللجنة في الجلسة رقم 16 بمركز الإنصات بألاك  لهدف تسيير هذه المنشأة الخدمية و استخدامها فيما ينفع الشباب و يعود بالنفع للجنة المسيرة .

 و كان المطعم قد سلم سنة 2017 م من طرف مشروع مكافحة التطرف التابع لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية إلا أنه ظل محتكرا من طرف مندوبية الشباب إلى أن سلمته أخيرا بعد إلحاح من طرف رئيس اللجنة و أمنيها العام ليتم استخدامه لصالح الشباب بدل استغلاله خارج الميادين الشبابية في المدينة لمآرب خاصة ذاتية .

و يأتي دور لجنة مركز الإنصات للشباب ألاگ في ظل إصرار منها على الشفافية في التسيير للمنشآت الشبابية بعد أن ظلت مكانا خصباً للنهب و البيع و السرقة  طيلة السنوات العديدة الماضية .

 بعد أن سوعدت بالكثير من الدراجات النارية و الثلاجات و التمويلات و عديد الأنشطة و مراكز الإنصات .

إلا أننا منذ تولينا إدارة اللجنة الممنوحة لنا ثقتها من الجمعيات الشبابية سنة 2016م لم نجد في دار الشباب شيئا يذكر غير خباء بالية في مكتب الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية التي كانت الوزارة تدعمها بثلاثة ملايين كل سنة لم نجد في مكاتبها سوى ذلك الخباء البالي .

و في ظل إدارتنا تتمتع دار الشباب  الآن على مركز للإنصات مجهز  و مطعم للوجبات السريعة و أجرينا العديد من التكوينات بمجهودنا الخاص اعتمادا على منتسبينا البالغ عددهم 170 منتسب .

ومن هنا نشكر الوزارة و مدير دار الشباب على منحهم لنا كل هذه التجهيزات و المباني و الرعاية و الدعم المعنوي و المساندة طيلة هذه الفترة و نطلب من الوزارة دعم هذا المطعم الوليد لخلق فرص عمل للشباب و امتصاص البطالة لديه .

و نذكر الوزارة ان هذه الأعداد من المنتسبين للجنة لم تستفد من "مشروعي مستقبلي" رغم تطوعهم .

و السبب هو حب استفادة الشباب من غيرنا و نبقى حراسا لا نتلقى أي راتب و لا دعم .

و في الأخير نتمنى التوفيق للجنة المشرفة حتى تخلق فرص عمل إضافية للشباب في الولاية .

الرئيس : عبد الله الداي مسعود