اختتام الدورة التدريبية المنظمة من طرف أكاديمية 3M و منظمة مكافحة التطرف (التفاصيل)

أربعاء, 24/02/2021 - 23:14

اختتمت الليلة 24/02/2021 عبر تقنية Zoom الدورة التدريبية التي تناولت موضوع تطوير وهندسة الذات .

الدورة نظمت بالتعاون بين منظمة مكافحة تطرف الشباب وترقية المواطنة في موريتانيا و أكاديمية أثري أم أنترناسونال للتدريب و التعلم و الإستشارت . 

و قد استفاد من هذه الدورة المنظمة على المستويين الوطني و الدولي عدد كبيير من المشاركين والمشاركات من مختلف البلدان العربية الشقيقة والصديقة مثل : السعودية  الأردن  المغرب  تونس الجزائر  مصر الإمارات بالإضافة إلى ممثلين عن ولايات الوطن في موريتانيا :
ولاية الحوض الشرقي ، ولاية الحوض الغربي ، ولاية لعصابة ، ولاية كوركول ، ولاية لبراكنة ، ولاية ترارزة ، ولاية آدرار ، ولاية داخلت نواذيبو ، ولاية تكانت ، ولاية غيدي ماغا ، ولاية تيرس زمور ، ولاية اانشيري و ولايات نواكشوط الثلاثة . 

المشاركون في الدورة تلقو عدة محاضرات مع دكاترة وأساتذة متخصصون في مجال التدريب وتطوير الذات من بينهم الدكتورة  المدربة : (منار الشيخ قاسم) والمهندس أنس حمدان و فاطمة نور الدين علي .
ومن أهم المحاورة التي كانت مقدمة الليلة هي : 
فقدان الثقة واليأس المكتسب
متلازمة نصف الطريق
الطاقة الإيجابية والطاقة السلبية
أين أنت من هذا العالم
العادات المثالية للشخصية الناجحة

هذا وقد تولى رئاسة جلسات الدورة رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب و ترقية المواطنة في موريتانيا السيد : عبد الله الداي مسعود .

و في ختام الدورة شكر رئيس المنظمة كل المشاركين و المشاركات من داخل الوطن و البلدان العربية  على رغبتهم في اكتساب مهارات جديدة وحرصهم على تنمية ذواتهم ، وكذا تحليهم  بالإنضباط وحسن الاستماع طيلة أيام الدورة .

كما وجه الرئيس عبد الله الداي مسعود كامل شكره و امتنانه لرئاسة مجلس إدارة أكاديمية أثري أم أنتر ناسونال ، و خاصة الدكتور جاسم المطيري والدكتورة و المدربة (منار الشيخ قاسم ) و أنس حمدان و فاطمة نور الدين علي . على ما قدموا من معلومات مفيدة وإرشادات ثرية كان لها الدور الأهم في إنجاح فعاليات الدورة التي جرت في جو من الأخوة و التبادل المعرفي الذي يخدم العلاقات الدبلوماسية و التعاون الثنائي بين منظمات المجتمع  المدني في الوطن العربي أجمع .

جرى ختام الدورة بحضور المدير العام لدار الشباب في مقاطقة ألاك السيد : باعمر الحسن ، ولفيف من نشطاء المجتمع المدني في البلدان المشاركة .