الاتحاد الاوروبي : نثمن دور موريتانيا بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

خميس, 23/01/2020 - 19:05

قال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي في الساحل انخيل لوسادا إن موريتانيا بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تقوم بدور محوري في منطقة الساحل مؤكدا تطلع الاتحاد الأوروبي إلى ما ستقوم به مستقبلا خلال رئاستها الدورية لمجموعة الخمس في الساحل، مثمنا في الوقت ذاته ما حققت موريتانيا من عمل حتى الآن.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يلتزم بالوقوف إلى جانب موريتانيا و دول مجموعة  الخمس في الساحل من أجل مواجهة الوضعية الصعبة التي تشهدها حاليا المنطقة. 

وشدد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي في الساحل، أنه تشرف بالاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية، حيث استعرضنا مختلف الخطوات التي نواجهها في إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا يقول المسؤول الاوروبي.

وأضاف أنه حيا قيادة فخامة رئيس الجمهورية وما يقوم به تحضيرا للقمة المقبلة لدول الساحل الخمس التي ستتولى خلالها موريتانيا الرئاسة الدورية للمجموعة، موضحا أنه تم خلال لقاءه مع رئيس الجمهورية استعراض مختلف المجالات خصوصا الجانب السياسي والتنموي  إضافة إلى الملف الأمني في منطقة الساحل.

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد استقبل ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد انخيل لوسادا الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي في الساحل الذي يزور بلادنا حاليا.