(باريس /فرنسا) : مباحثات بين الرئيسين الموريتاني والفرنسي بعد إشادة الأخير بدور الرئيس الموريتاني في أمن واستقرار منطقة الساحل

سبت, 18/01/2020 - 20:02

أجري فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى أمس الجمعة فى باريس مباحثات مع الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون.

وتناولت المباحثات علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وفرنسا والسبل الكفيلة بتعزيزها، كما تبادل خلال اللقاء الرئيسان وجهات النظر فى القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الإشكاليات المرتبطة بالأمن والتنمية فى الساحل والصحراء.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون قد أشاد خلال القمة السداسية بين دول الساحل الخمس وفرنسا بدور فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في أمن واستقرار الساحل، واعتبر أن موريتانيا تقوم بدور محوري في محاربة الإرهاب، مؤكدا على أن بلاده تعول على استمرار موريتانيا في الاضطلاع بهذا الدور خلال توليها للرئاسة الدورية للمجموعة في شهر فبراير المقبل.

ويؤدي فخامة رئيس الجمهورية زيارة خاصة لفرنسا بعد مشاركته في القمة السداسية بين دول الساحل الخمس وفرنسا والتي عقدت في مدينة "أبو" جنوب غرب فرنسا يوم 13يناير الجاري وناقشت ملف التحديات الأمنية في منطقة الساحل.